الأخبار

(أجفند) يسهم في "بوابة التنمية العربية"

  25 ديسبمر 2011
(أجفند) يطلع مجلس الإدارة على مشروعاته ويقر الإسهام في "بوابة التنمية العربية"

 
اطلع مجلس إدارة برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) على أداء مشروعات البرنامج، ووقف على سير العمل في مشروع أجفند الاستراتيجي لبنوك الفقراء، وعلى أحدث الإحصاءات في بنوك ومؤسسات "الإبداع"، التي تهدف إلى مكافحة الفقر من خلال تمكين الفقراء القادرين على العمل، وفتح فرص العمل المنتج أمامهم. وأشاد المجلس، الذي يرأسه الأمير طلال بن عبد العزيز، بالإنجازات التي حققها "الإبداع" في كل من الأردن ،واليمن، والبحرين، وسورية.

ويسجل مشروع أجفند لمكافحة الفقر في العالم العربي التقدم المطرد، ففيما تم إعلان "إبداع " لبنان مؤخراً، سيشهد عام 2012 اطلاق بنك الفقراء في السودان، وقد قاربت خطوات تأسيس بنك الفقراء في فلسطين على الانتهاء، فضلاً عن نقل التجربة إلى أفريقيا بتأسيس بنك "الإبداع والشراكة" في سيراليون.

إلى ذلك أقر مجلس إدارة أجفند دعم وتمويل 10 مشروعات تنموية جديدة، جاء ذلك خلال الاجتماع الرابع للمجلس بمقر برنامج الخليج العربي للتنمية في الرياض، يوم الأحد 25 ديسمبر 2011. وأقر المجلس موازنة المشروعات للعام المالي 2012م ، والموازنة الادارية للعام، وموازنة جائزة أجفند الدولية للعام، موازنة وحدة الاصول.

وترأس الاجتماع نيابة عن الأمير طلال، معالي المهندس يوسف بن إبراهيم البسام نائب الرئيس، مندوب المملكة العربية السعودية لدى (أجفند)، المدير العام للصندوق السعودي للتنمية.

وبعد استعراض المشروعات المقدمة للنظر في إمكانية تمويلها، أقر المجلس توفير الدعم لـ ( 10 ) مشروعات تنموية استوفت معايير (أجفند).

وتتمحور المشروعات التي أقرها مجلس إدارة أجفند حول تعزيز أدوار المجتمع المدني تجاه قضايا الطفل، والحد من ظاهرة الإساءة للأطفال, وإسهام آلية الإقراض الأصغر في مكافحة الفقر، وتحسين الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة، والنهوض بأدوار المنظمات الأهلية، كما تستهدف المشروعات التي أقرها المجلس دعم مكافحة شلل الأطفال.

ويسهم أجفند في تمويل المرحلة الأولى من مشروع " بوابة التنمية العربية "، وهي مبادرة لمجموعة صناديق ومؤسسات التنمية العربية، الثماني التي يشارك أجفند في عضويتها. وتهدف البوابة إلى تقديم المعلومات وتوفير المعرفة التي تحتاجها التنمية الحقيقية في المنطقة وإسهامات المجموعة فيها.
 
 
للمزيد التواصل مع:
عبد اللطيف الضويحي، مدير الإعلام بأجفند
هاتف: 00966505210830 ـ 0096614411783
البريد الاليكتروني: [email protected]
الموقع الاليكتروني: www.agfund.org