الأخبار

أجفند يطرح آليات التمويل الأصغر لمكافحة الجوع في العالم

  11 ديسبمر 2012
بحث التطبيقات مع برنامج الأغذية التابع للأمم المتحدة
(أجفند) يطرح "آليات التمويل الأصغر" بديلاً غير تقليدي لمكافحة الجوع في العالم
 
 
أكد برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، الذي يرأسه الأمير طلال بن عبد العزيز، حرصه على مكافحة الجوع في العالم عبر آليات التمويل الأصغر والحد من الفقر، وتحسين أوضاع الشرائح المحتاجة.
 
ويعتمد أجفند استراتيجية تنموية تقوم على ثلاث محاور هي: تمويل المشاريع حول العالم بلا تمييز، وتبني المشاريع لصالح المحتاجين، مثل بنوك الفقراء، وعقد الشراكات التنموية.
 
في سياق المسار الثالث الذي يعنى بـ"الشراكات" بحث أجفند تعزيز العلاقات التنموية مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، وعقدت المنظمتان اجتماعاً يوم الاثنين 10 ديسمبر 2012 بمقر أجفند في الرياض. شارك في الاجتماع من جانب أجفند المدير التنفيذي، ناصر بكر القحطاني، ومدير إدارة المشاريع، جبرين الجبرين، والأمين العام لجائزة أجفند والمديرالإعلامي، عبد اللطيف الضويحي. وحضر الاجتماع من جانب برنامج الأغذية العالمي، المدير التنفيذي، كاثرين كازين، ونائب المدير التنفيذي مسئول التشغيل أمير عبدالله، ومساعد المديرة التنفيذي رومير لوبيز، وبندر بن عبدالمحسن الشلهوب ممثل المملكة العربية السعودية الدائم لدى منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في روما، ومحمد دياب، المدير الإقليمي للبرنامج، وجواهر عاطف، مسئولة علاقات المانحين بالبرنامج العالمي.
 
وأوضح ناصر القحطاني، المدير التنفيذي لأجفند، أن الاجتماع كان مثمراً، وقد بحث الجانبان رؤى تخدم مكافحة الجوع بطرق غير تقليدية، وأكد أجفند استعداده للإسهام في تمويل المشاريع الهادفة لمكافحة الجوع من خلال البدائل غير التقليدية التي طورها، وهي آليات التمويل الأصغر، وبنوك الفقر التي أسسها أجفند والمنتشرة في المنطقة. وقال القحطاني إن التعاون الطويل بين أجفند ومنظمات الأمم المتحدة يجعل اللغة المشتركة بينها واضحة، ما يساعد على تحقيق الأهداف المشتركة في إطارها الزمني وفي الوقت المناسب للشرائح المستهدفة.
 
مزيد التواصل مع:
عبد اللطيف الضويحي، مدير الإعلام بأجفند
هاتف: 00966505210830 ـ 0096614411783
البريد الاليكتروني: [email protected]
الموقع الاليكتروني: www.agfund.org