الأخبار

(أجفند) يعلن بدء الترشيح لجائزته وموضوعها "الأمن الغذائي"

  13 فبراير 2012
(أجفند) يعلن بدء الترشيح لجائزته الدولية وموضوعها "الأمن الغذائي"

 
أعلن برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) عن بدء الترشيح لجائزة أجفند الدولية لمشاريع التنمية البشرية الريادية، في موضوع "الأمن الغذائي". ودعا ( أجفند) المنظمات الأممية والدولية والإقليمية، والوزارات والمؤسسات العامة، والجمعيات الأهلية، والجامعات ومراكز البحوث في أنحاء العالم، لتقديم ترشيحاتها للجائزة التي تبلغ قيمتها 500 ألف دولار في فروعها الأربعة.

ويرمي ( أجفند) بتخصيص موضوع الأمن الغذائي إلى تشجيع أنشطة الانتاج الغذائي، لمكافحة الجوع، والفجوة الغذائية التي تعاني منها المجتمعات الفقيرة في الدول النامية. ويتوزع موضوع الجائزة على الفروع الأربعة كالتالي:

الفرع الأول: دور المنظمات الأممية والدولية في دعم سياسات الدول النامية وبرامجها الوطنية من أجل أمن غذائي مستدام (مخصص لمشاريع المنظمات الأممية أو الدولية).

الفرع الثاني: جهود الجمعيات الأهلية في تطوير مهارات الفقراء وقدراتهم لزيادة إسهاماتهم في أنشطة الأمن الغذائي في المجتمعات الفقيرة، (مخصص لمشاريع الجمعيات الأهلية).

الفرع الثالث: دور الحكومات في توطين برامج ريادية وتطبيقات ناجحة من أجل تحقيق الأمن الغذائي للفقراء، (مخصص لمشاريع الوزارات والمؤسسات العامة).

الفرع الرابع: مبادرات الأفراد في دمج الفقراء، والأسر الفقيرة في انشطة الأمن الغذائي، (مخصص للمشاريع التي أسسها، مولها و/ أو نفذها أفراد.)

ويستقبل أجفند الترشيحات للجائزة حتى 31 مايو 2012م. ويتم تقييم المشروعات المقدمة لنيل الجائزة والمستوفية شروط الترشيح، من قبل مجموعة مؤهلة من الخبراء التنمويين المتخصصين في موضوع الجائزة، بينما يتم اختيار المشروعات الفائزة من قبل لجنة الجائزة بعد مناقشة مستفيضة لنتائج التقييم وتقارير المحكمين.

وتضم لجنة الجائزة في عضويتها عدداً من الشخصيات العالمية البارزة الذين يمثلون أقاليم العالم الجغرافية. ويتم تسليم الجائزة في حفل يدعى له ممثلو الجهات الفائزة والمتخصصون والخبراء في مجالات التنمية والشخصيات العالمية المهتمة بقضايا التنمية.

ولمزيد من المعلومات والحصول على استمارة الترشيح يرجى زيارة موقع أجفند


للمزيد ...التواصل مع:
عبد اللطيف الضويحي، مدير الإعلام بأجفند
هاتف: 00966505210830 ـ 0096614411783
البريد الاليكتروني: [email protected]