الأخبار

أجفند يقر تمويل 15 مشروعاً جديداً

  24 ديسبمر 2012
مجلس الإدارة يجتمع في الرياض ويقر تمويل 15 مشروعاً جديداً
(أجفند) يقود "التخصص المعرفي" في مكافحة الفقر
ويؤسس مركزاً متخصصاً للتدريب على آليات التمويل الأصغر


 
يتجه برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) إلى إضفاء "التخصص المعرفي" في استراتيجيته لمكافحة الفقر. وفي هذا السياق أعلن أجفند تأسيس مركزاً متخصصاً للتدريب حول التمويل الأصغر، والمضي قدماً في تمكين الفئات المهمشة من النساء والشباب للاستفادة من خدمات التمويل الأصغر.

خطوة أجفند ، التي أقرها اجتماع مجلس الإدارة في الرياض، يوم الأحد 23 ديسمبر 2012، تتمثل في تعزيز "التخصص المعرفي" في مكافحة الفقر بإنشاء "معهد الأمل للتدريب والتأهيل لسوق العمل" في بنك الأمل للتمويل الأصغر باليمن. وتأتي هذه الخطوة متسقة مع إعلان (أجفند) في العام 2011 بإطلاق "مرصد عربي للبطالة والتشغيل، بالتعاون مع منظمة العمل العربية، يكون مرجعية في توفير البيانات والدراسات المتخصصة عن سوق العمل العربي وفق المعايير العالمية والإقليمية والوطنية".

إلى ذلك اثنى مجلس إدارة (أجفند) في اجتماعه السادس بمقر برنامج الخليج العربي في الرياض على جهود الإدارة التنفيذية خلال العام 2012 لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لـ ( أجفند) وإبراز دوره ورسالته بقيادة الأمير طلال بن عبد العزيز، رئيس ( أجفند)، وفي ظل توجيهاته.

واستعراض مجلس إدارة (أجفند) خلال اجتماعه المشروعات المقدمة للنظر في إمكانية تمويلها للعام 2013، وبعد المناقشة أقر دعم وتمويل 15 مشروعاً تنموياً جديداً. وأقر المجلس موازنة المشروعات للعام المالي 2013م، والموازنة الادارية، وموازنة جائزة (أجفند) الدولية، وموازنة وحدة إدارة الاصول. وقد ترأس الاجتماع، نيابة عن الأمير طلال، معالي المهندس يوسف بن إبراهيم البسام نائب الرئيس، مندوب المملكة العربية السعودية لدى ( أجفند )، المدير العام للصندوق السعودي للتنمية.

الملمح الأوضح في المشروعات التي أقرها مجلس إدارة (أجفند) في اجتماعه السادس هو تغطية القطاعات التنموية التي تشكل ركائزاسترتتيجة (أجفند)، وهي الصحة والتعليم والبناء المؤسسي ومكافحة الفقر. وقد تمحورت المشروعات التي أقرها مجلس الإدارة حول تعزيز تنشئة الطفل العربي وفق الأساليب العصرية، والحد من استغلال الأطفال والشباب التي اضطرتهم ظروفهم للهجرة والعمل خارج بلادهم، ورعاية الفتيات المعرضات للخطر، وتطوير الطاقات العاملة في مجال رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، ودعم مقدمي الرعاية الصحية الأولية، وتشجيع العاملين المحليين في قطاع المياه، تدريب الشباب على التقنيات الزراعية لتنمية مشروعاتهم الصغيرة.

للمزيد التواصل مع:
عبد اللطيف الضويحي، مدير الإعلام بأجفند
هاتف: 00966505210830 ـ 0096614411783
البريد الاليكتروني: [email protected]
الموقع الاليكتروني: www.agfund.org