الأخبار

أربع منظمات عربية تنظم ورشة حول عمل الأطفال بالقاهرة

  04 يوليو 2024
أربع منظمات عربية تنظم ورشة حول عمل الأطفال بالقاهرة

 
بالتعاون بين كل من جامعة الدول العربية ومنظمة العمل العربية وبرنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند" والمجلس العربي للطفولة والتنمية، تعقد ورشة العمل العربية بعنوان "تأثير الأوضاع الاقتصادية الراهنة على عمل الأطفال في البلدان العربية"، وذلك خلال الفترة من 9- 10 يوليو 2024 بالقاهرة – جمهورية مصر العربية.

تهدف الورشة إلى التعرف على واقع تأثيرات الأزمة الاقتصادية العالمية على حجم ونمط عمل الأطفال في البلدان العربية وتداعياتها. وتناقش عددا من المحاور مثل العلاقة بين عمل الأطفال والفقر متعدد الأبعاد، وعمل الأطفال وأهداف التنمية المستدامة، وكذلك عمل الأطفال والحماية الحقوقية والقانونية في ظل الأزمة الاقتصادية، إضافة إلى التعرف على أفضل الممارسات العربية في مواجهة عمل الأطفال في البلدان العربية في ضوء الأزمة الاقتصادية الراهنة.
 
من المقرر أن يشارك في الورشة ممثلو الآليات الوطنية المعنية بالطفولة، ووزارات العمل وأصحاب الأعمال ومنظمات العمال في الدول العربية، فضلا عن ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية والوطنية ذات العلاقة، والخبراء.

تأتي الورشة إدراكا من الشركاء بخطورة قضية عمل الأطفال التي تمثل انتهاكا واضحا لحقوق الأطفال، وتواصلا ومتابعة للجهود التي يقومون بها منذ تعاونهم في إعداد دراسة عمل الأطفال في الدول العربية في العام 2019 واعتمادها كوثيقة استرشادية في القمة العربية التنموية: الاقتصادية والاجتماعية في دورتها (4) في بيروت، وتنفيذا لتوصيات لجنة الطفولة العربية.


القاهرة في: 4/7/2024
البوم الصور