الأخبار

احتفالية اليوم العربي للطفل ذي الاعاقة 15 ديسمبر الجاري

  14 ديسبمر 2010
احتفالية اليوم العربي للطفل ذي الاعاقة 15 ديسمبر الجاري

1_65f9545965b60.jpg

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية تبدأ في الساعة العاشرة من صباح يوم الأربعاء الموافق 15 ديسمبر 2010 فعاليات الاحتفالية التي يقيمها المجلس بمناسبة اليوم العربي للطفل ذي الإعاقة بعنوان "ليس هناك مستحيل"، وذلك بكلمة افتتاحية من الدكتور حسن البيلاوي أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية، ويعقبها مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية يقدمها أطفال من ذوي الإعاقة.

أشارت د.سهير عبد الفتاح خبيرة المجلس ومنسقة الاحتفالية بأن هذه الاحتفالية ستتضمن ورشة مسرحية بعنوان " تعالوا لنمثل معا" بهدف الجمع بين الأطفال من مختلف الإعاقات مما يقلل الشعور بالإعاقة، ويسهم في التواصل بينهم، ويؤكد على حقهم في المشاركة واللعب وحرية التعبير. واضافت بأنها هذا الشكل من الأعمال الفنية يعد أحد أساليب العلاج النفسي أو ما يطلق عليه مسرح السيكودراما الذي يتيح للأطفال ذوي الإعاقة التعبير عن ذاتهم والتخلص من مشاكلهم والاندماج مع الآخرين بل وتفجير طاقاتهم ومواهبهم. واضافت بأن هذا اليوم سيشهد أيضا ندوة علمية يتحدث فيها الأستاذ الدكتور حسين كامل بهاء الدين وزير التربية والتعليم المصري الأسبق مع مجموعة من المثقفين والكتاب حول كيفية الاستثمار في الطفولة والاهتمام برعايتها ودمج الطفل ذي الإعاقة، إلى جانب فقرات فنية أخرى ومعرض.

في حين أكد الدكتور حسن البيلاوي أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية بأن هذه الاحتفالية تأتي ضمن برنامج عمل ينفذه المجلس حاليا إيماناً بأن الطفل ذي الإعاقة يمثل جزء لا يتجزأ من صناع التنمية وهدفها، وانطلاقا بضرورة النهوض بمستوى الطفل ذي الإعاقة وأسرته من أجل دمج شامل وكامل في مجتمع واحد، واقتناعاً بأن الاهتمام بالأطفال ذي الإعاقة وأسرهم لم ينل حقه من الاهتمام والبحث، مع ضرورة وضع حد للنظرة السلبية تجاه الطفل ذي الإعاقة وأسرته.

14/12/2010

البوم الصور