الأخبار

الأمير طلال يرعى ندوة حول تطوير نظم الحماية للطفل في دول الخليج

  13 يناير 2013
يعقدها اليونيسف بمشاركة "أجفند" والمجلس العربي للطفولة والتنمية:
الأمير طلال يرعى ندوة في الرياض
حول تطوير نظم الحماية الاجتماعية للطفل في دول الخليج
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية ورئيس برنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند"، ندوة علمية تنعقد في الرياض على مدار يومي 15- 16 يناير 2013م، حول أوجه التآزر بين نظم حماية الطفل والحماية الاجتماعية في دول الخليج العربي.
 
يشارك في الندوة، التي ينظمها مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" لدى دول الخليج العربية بالشراكة مع "أجفند" والمجلس العربي للطفولة والتنمية، عددا من القائمين على سياسات حماية الطفل والحماية الاجتماعية في الوزارات والمؤسسات الحكومية والهيئات البحثية ومنظمات المجتمع المدني المعنية بحقوق الطفل، بهدف الخروج بتوصيات مهمة في مجال حماية الطفل وخاصة لجهة تطوير مفهوم الحماية.
 
تهدف الندوة إلى توسيع مفهوم "حماية الطفل" وعدم اقتصاره على الحماية من العنف والإساءة، ليشمل الجوانب الاجتماعية والاقتصادية، من خلال استعراض واقع حماية الطفل والحماية الاجتماعية في دول الخليج العربي وطرح المفاهيم والمناهج وأساليب التنفيذ لنظم حماية الطفل ونظم الحماية الاجتماعية التي تراعى الطفولة وتساهم في تطوير نظم الحماية الموجودة وتفعيل حقوق الأطفال في النمو وفي بيئة آمنة وداعمة لرفاههم.
 
سيبحث المشاركون في الندوة أوجه التكامل بين حماية الطفل ونظم الحماية الاجتماعية وصولا إلى مجموعة من المقترحات حول آليات وسياسات حماية متكاملة للأطفال خاصة الأكثر عرضة للخطر. كما سيتم مناقشة عدداً من أوراق العمل يقدمها نخبة من الخبراء في مجالات حماية الطفل والحماية الاجتماعية.