الأخبار

الأمير طلال يعتمد مليونين وتسعمائة ألف دولار لإطلاق بنك الفقراء في فلسطين

  08 يونيو 2013
الأمير طلال يعتمد مليونين وتسعمائة ألف دولار
لإطلاق بنك الفقراء في فلسطين


اعتمد برنامج الخليج العربي للتنمية ( أجفند) شراكته المالية في تأسيس بنك الفقراء في فلسطين، ليصبح ثامن بنوك التمويل الأصغر التي يطلقها أجفند في المنطقة العربية وأفريقيا . فقد وقع الأمير طلال بن عبد العزيز، رئيس أجفند، قراراً باعتماد مبلغ مليونين وتسعمائة ألف دولار ( 2.900.000 )، إسهام أجفند في مشروع " شركة الإبداع للتمويل الأصغر " في دولة فلسطين.

وقال الأمير طلال إن هذه الخطوة تأتي في إطار توسعة استفادة الدول العربية من مبادرة سموه إنشاء بنوك الفقراء فيها، وحرصاً من أجفند على مد يد العون إلى الشرائح الفقيرة في المجتمع الفلسطيني، الذي يمر بظروف صعبة تحت وطأة الاحتلال الإسرائيلي الجائر".

ويبلغ رأسمال " الإبداع " الفلسطيني خمسة ملايين دولار ، منه مليونان ومائة ألف دولار إسهام 14 من رجال الأعمال الفلسطينيين والعرب. وبإعلان إسهام أجفند يكتمل رأس المال ليبدأ " الإبداع " الفلسطيني لتمويل مشروعات الشرائح الفقيرة، وزيادة اسهامها في الاقتصاد الفلسطيني.

وقد أنهت " شركة الإبداع " متطلبات التأسيس ، واستكمل ثيقة النظام الأساسي، والاتفاقية الخاصة بالشركاء، وحصل على موافقة سلطة النقد الفلسطينية، ما يجعله ثامن بنوك وشركات التمويل الأصغر التي أسسها أجفند، بدءاً بالأردن، اليمن ، البحرين، سيراليون، سوريا، لبنان، السودان.

وتشير أحدث إحصائية عن نشاط بنوك أجفند أن عدد المستفيدين من القروض التي تتيحها هذ البنوك بلغ 1.214.320 ( مليون ومئتان وأربعة عشرة ألف وثلاثمائة وعشرون) مستفيد. ويتوقع أن يتضاعف هذا العدد بعد شروع " الإبداع " السوداني عملياته الٌراضية مطلع أغسطس القادم، ودخول " الإبداع" الفلسطيني شريكاً في مكافحة الفقر وتحقيق التنمية المستدامة في الأراضي الفلسطينية.

للمزيد والتواصل:
عبد اللطيف الضويحي، مدير الإعلام بأجفند
هاتف: 00966505210830 ـ 0096614411783
البريد الاليكتروني: [email protected]