الأخبار

الاجتماع التأسيسي لمنتدى أطفال مصر

  17 يوليو 2011
الاجتماع التأسيسي لمنتدى أطفال مصر

بالتعاون بين المجلس العربي للطفولة والتنمية والمجلس القومي للطفولة والأمومة بجمهورية مصر العربية، يعقد في الساعة العاشرة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 19 يوليو 2011 الإجتماع التأسيسى الأول لمنتدى الطفل المصرى، وبحضور عدد من الأطفال المصريين الذين يمثلون مختلف الشرائح العمرية والنوعية والاجتماعية، وذلك بمقر المجلس القومي للطفولة والأمومة بالمعادي.
 
يشارك في الاجتماع كل من د.حسن البيلاوي أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية ود.لمياء محسن أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، وسيتم تدريب الأطفال للتعريف بحقوقهم بما في ذلك الحق في المشاركة والذي يتيح للأطفال القدرة على التعبير عن أحلامهم وارائهم في كل ما يخص شئونهم.
 
من المقرر أن يتم في هذا الاجتماع الإعلان عن تأسيس منتدى أطفال مصر، واختيار السكرتارية الخاصة به مع وضع آليات عمل لاستمرار اجتماعاته، بالشكل الذي يضمن تواصل الأطفال فيما بينهم لطرح قضاياهم ومناقشتها، وإيجاد بيئة تنمي قيم الحوار والتفكير الناقد وقبول الآخر، وفهم أفضل لمشكلات الأطفال وطرق معالجتها، واستجابه البرامج الموجهة لهم لاحتياجاتهم الحقيقية، وتعريف المجتمع بالتجارب الناجحة لمشاركة الأطفال، وكسب التأييد ورفع الوعي لدى المعنيين بأهمية مشاركة الأطفال وأخذ رأيهم في الاعتبار والاستماع إليهم في توفير الحماية لهم.
 
يأتي إطلاق منتدى أطفال مصر في إطار تنفيذ مشروع المجلس العربي للطفولة والتنمية لمنتدى الأطفال العرب الذي تم إطلاقه في فبراير من العام 2010 بالقاهرة كآلية للتأكيد على حق الأطفال في التعبير عن أنفسهم والمشاركة بآرائهم في البرامج الموجهة لهم والتي تؤثر على مستقبلهم. وتبع هذا المنتدى الإقليمي إنشاء عدد من المنتديات الوطنية للأطفال لتكون جزءً من المنتدى العربي، حيث تم تأسيسه حتى الآن في كل من: اليمن - قطر - ليبيا - السعودية - لبنان. كما يسعى المجلس العربي للطفولة والتنمية حاليا على إنشاء منتدى اليكتروني للربط بين تلك المنتديات الوطنية للأطفال وبما يوفر لهم مساحة للنقاش ويتيح الفرصة لتبادل الآراء والأفكار والتوقعات في المسائل الخاصة بهم بحرية.

التاريخ: 17/7/2011



البوم الصور