الأخبار

المجلس العربي للطفولة والمجلس اليمني للامومة والطفولة ينظمان ورشة عمل

  22 مارس 2010
المجلس العربي للطفولة والتنمية
والمجلس اليمني للامومة والطفولة ينظمان ورشة عمل
للإعلاميين لحماية الأطفال من العنف

ينظم كل من المجلس العربي للطفولة والتنمية والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة بالجمهورية اليمنية وبالتعاون مع وزارة الإعلام اليمنية "ورشة عمل للإعلاميين لحماية الأطفال من العنف"، خــــلال الفترة من 27 - 31 مارس 2010 بالعاصمة اليمنية صنعاء، وبدعم من برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية "اجفند" واليونيسيف والاتحاد الأوربي.

وصرح د.حسن البيلاوي أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية بأن الورشة تهدف إلى إثارة وعي تنموي إعلامي لدى الإعلاميين العرب، ويتضمن هذا الوعى إكسابهم خلفية معرفية ومهارية بشأن حماية الأطفال من العنف وتمكينهم من تضمين حقوق الطفل في رسالتهم الإعلامية. وأضاف سيادته بأنه سيشارك في أعمال هذه الورشة اكثر من 40 إعلامي يمني يمثلون مختلف وسائل الإعلام المسموعة والمقرءوة والمرئية إلى جانب الوسائل الإليكترونية الحديثة.

يستخدم في الورشة الدليل التدريبي للإعلاميين العرب لحماية الأطفال من العنف، والذي أعده المجلس العربي للطفولة والتنمية، ويقوم بالتدريب كوكبة من الخبراء من مختلف الدول العربية، مع وفد من المجلس العربي للطفولة والتنمية لإدارة العمل مع الشركاء من اليمن.

تأتي هذه الورشة في إطار سلسلة الورش التدريبية التي ينظمها المجلس العربي للطفولة والتنمية على المستوى الوطني في 8 دول عربية وتبدأ في اليمن وتضم أيضا: الأردن - الإمارات - السعودية - السودان - قطر - لبنان - مصر، كما يأتي تواصلا مع جهود المجلس الرامية إلى مناهضة العنف ضد الأطفال من خلال ورش العمل التي نظمها المجلس على المستوى الإقليمي وتأسيسه لشبكة الإعلاميين العرب لمناهضة العنف ضد الأطفال والتي تضم حاليا أكثر من 200 إعلامي عربي.

يذكر بأن المجلس العربي للطفولة والتنمية قد استضاف الشهر الماضي السيدة مارتا سانتوس باييس الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بشأن العنف ضد الأطفال، والتي أشارت إلى أن هناك ما بين 500 مليون الى 1,5 مليار طفل حول العالم يتعرضون للعنف كل عام، ومؤكدة أن للعنف أثار صحية ومعنوية بالغة الخطورة على حياة الاطفال ورفاهيتهم، حيث يؤثر على نموهم ومقدراتهم التعليمية وأداءهم المدرسى ويجعل الأطفال أكثر ميلاً للإنطواء والتوحد مع زيادة السلوك العدائى

22/3/2010