الأخبار

المجلس العربي يشارك في اليوم العالمي لمنع الإساءة للأطفال

  04 نوفمبر 2008
المجلس العربي للطفولة والتنمية يشارك في اليوم العالمي لمنع الإساءة للأطفال



في إطار الأنشطة التي يقوم بها المجلس العربي للطفولة والتنمية في مجال مناهضة العنف ضد الأطفال، شارك المجلس في دعم الحملة الدولية التي أطلقتها مؤسسة مؤتمر القمة العالمي للمرأة WWSF بمناسبة اليوم العالمي لمنع الإساءة للأطفال الذي خصصته المؤسسة منذ عام 2000 لإقامة مؤتمر دولي سنوى تحت هذا العنوان، إضافة إلى حث المؤسسات الدولية والإقليمية ومنظمات المجتمع المدني على إقامة أنشطة أو فعاليات لمنع الإساءة للأطفال.


تهدف هذه الحملة بشكل عام إلى التأكيد على نشر ثقافة حقوق الطفل والحث على تطبيق توصيات دراسة الأمين العام للأمم المتحدة للعنف ضد الأطفال، إلى جانب وضع قضية منع الإساءة للأطفال
على قائمة أولويات المجتمع الدولي، كما تركز الحملة بشكل خاص هذا العام على أهمية قضية مشاركة الأطفال والشباب، وتم إعداد ملصق خاص لهذا الحدث.

شارك في دعم الحملة هذا العام 922 منظمة من 135 دولة، وتنوعت أشكال الدعم بين الأشكال الثلاثة التالية:

1-إقامة أنشطة أو فعاليات يوم 19 نوفمبر للحد من الإساءة للأطفال، وإرسال تقرير حول النشاط أو الفعالية إلى مؤسسة مؤتمر القمة العالمي للمرأة، الأمر الذي يتيح الترشيح للجائزة السنوية التي تمنحها المؤسسة في هذا الصدد.
2- دعم اليوم العالمي لمنع الإساءة للأطفال على أن يتم إضافة اسم المنظمة ضمن الجهات الداعمة لليوم العالمي لمنع الإساءة للطفل في الملصق وعلى شبكة الانترنت.
3- دعم حملة اليوم العالمي لمنع الإساءة للأطفال من خلال المساهمة المالية.

والجدير بالذكر أن مؤسسة مؤتمر القمة العالمي للمرأة WWSF تعتبر مؤسسة دولية إنسانية غير حكومية وغير ربحية، ولها الصفة الاستشارية لمنظمات الأمم المتحدة مثل (المجلس الاقتصادي والاجتماعي ECOSOC وصندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA). تأسست مؤسسة WWSF في جنيف يوم 8 مارس عام 1991 (اليوم العالمي للمرأة) وهدفها الأساسي هو تمكين المرأة والطفل والمنظمات غير الحكومية وتعمل المؤسسة تحت شعار "المرأة والطفل أولاً"، تهدف برامج المؤسسة إلى خدمة تطبيق حقوق المرأة والطفل وتأكيد الالتزام لدعم تحقيق الأهداف الإنمائية المتفق عليها، كما تعمل أيضا على حث قادة العالم على الوفاء بوعودهم والتزاماتهم التي يتم إعلانها في المحافل الدولية العديدة التي تعقدها الأمم المتحدة.

4/11/2008