الأخبار

المجلس يستقبل وفد جمعية إعلاميون من أجل الأطفال السودانية

  17 ديسبمر 2017
المجلس العربي للطفولة والتنمية يستقبل بمقره بالقاهرة
وفد جمعية "إعلاميون من أجل الطفولة" السودانية


 
استقبل المجلس العربي للطفولة والتنمية بمقره بالقاهرة، صباح اليوم الأحد 17 ديسمبر 2017، وفد جمعية "إعلاميون من أجل الأطفال" السودانية في إطار بحث سبل التعاون المشترك من أجل إعمال حقوق الطفل العربي.

رحب د.حسن البيلاوي أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية بوفد الجمعية، مؤكدا على اهمية الشراكة والتعاون من أجل الأطفال، وباعتبار أن المستقبل كامن في قدرتنا على الاستثمار في أطفالنا والتعامل معهم، مضيفا بأن المجلس يعمل وفق منظور فكري قائم على إعداد الطفل بشكل فاعل وقوي، ليكون انسانا مستنيرا، متواصل ومنفتح على العالم، قادر على التعامل مع معطيات الثورة الصناعية الرابعة التي نعيشها الآن.

وكان الدكتور حسن قد وجه الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس المجلس لما يقدمه من دعم ورعاية لعمل المجلس، وعددا أخر من المؤسسات التنموية المعنية بتنمية المرأة والتعليم والمجتمع المدني ومكافحة الفقر، وذلك لما يملكه سموه من فكر تنموي قوي مستنير.

 
في حين أوضحت الأستاذة إنعام الطيب رئيس جمعية إعلاميون من أجل الأطفال بأن الأطفال كنوز ولابد من العمل على استثمارهم من خلال التعرف على مواهبهم وإتاحة الفرصة لمشاركتهم وتحقيق المصلحة الفضلى لهم. وكانت قد قدمت نبذة عن الجمعية التي تأسست عام 2002 من أجل مناصرة قضايا الأطفال ونشر ثقافة حقوق الطفل في المجتمع وبين الأسر وصناع القرار.

واضافت الدكتورة اسماء التوم أمين عام جمعية إعلاميون من أجل الأطفال خلفية عن الجهود والمبادرات التي قامت بها الجمعية مثل إعداد ميثاق الشرف الأخلاقي للتعامل مع قضايا الأطفال في السودان، ومبادرة تعليم الأطفال صناعة الأفلام بأنفسهم، إضافة إلى بناء قدرات أكثر من 750 من الإعلاميين على مختلف ولايات السودان في أكثر من قضية نوعية تمس حقوق الطفل السوداني.

وخلال الإجتماع قدم المهندس محمد رضا فوزي مدير إدارة البحوث والتوثيق وتنمية المعرفة بالمجلس، عرضا تقديميا تضمن توجه المجلس الاستراتيجي نحو بناء نموذج جديد لتنشة الطفل العربي القائم على نهج تربية الأمل، وما يعمل عليه المجلس حاليا من مشروعات وفق هذا التوجه. وقدم الأستاذ محمد عبد الرحمن نبذة عن جريدة اضاءة الالكترونية تحت رئاسة سمو الأمير طلال بن عبد العزيز.

 
وانتهى الاجتماع باهمية مواصلة الشراكة والتعاون بين المجلس والجمعية من أجل مصلحة الأطفال الفضلى، خاصة في قضايا: الأطفال في وضعية الشارع، ودمج الأطفال ذوي الإعاقة في التعليم والمجتمع، مع الاستمرار في التعاون في مشروع المرصد الإعلامي لحقوق الطفل العربي من خلال عقد ورش عمل مع الإعلاميين وتبني العمل مع مؤسسات إعلامية لتطبيق المبادئ المهنية لمعالجة الإعلام العربي قضايا حقوق الطفل، التي اعدها المجلس العربي للطفولة والتنمية بالتعاون مع جامعة الدول العربية وبرنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند".

يذكر بأن المجلس العربي للطفولة والتنمية كان قد عقد ورشة إعلام صديق للطفولة بالعاصمة السودانية الخرطوم خلال هذا الشهر بالتعاون مع جمعية إعلاميون من أجل الأطفال والمجلس القومي لرعاية الطفولة السوداني.

يضم وفد جمعية إعلاميون من أجل الأطفال 15 إعلامي من مختلف وسائل الإعلام السوداني، ويزرون القاهرة في إطار التدريب على قضايا الطفولة الإفريقية، والإطلاع على عدد من المبادرات والتجارب في مجال الطفولة.


التاريخ: 17/12/2017

البوم الصور