الأخبار

المجلس يشارك في اجتماع اللجنة العربية الاستشارية لحقوق الطفل

  15 نوفمبر 2014
المجلس العربي للطفولة والتنمية يشارك
في اجتماع اللجنة العربية الاستشارية لحقوق الطفل
استراتيجية عربیة للنهوض بالطفولة في الوطن العربي لما بعد 2015
 
1_65e083dbb316b.jpg
شارك المجلس العربي للطفولة والتنمية في أعمال الاجتماع الثاني للجنة العربية الاستشارية لحقوق الطفل، والتي عقدتها جامعة الدول العربية في مقر الأمانة العامة للجامعة بالقاهرة يوم 12 نوفمبر الجاري وبحضور أعضاء اللجنة وممثلي الدول الأعضاء من مسئولي الطفولة العربية.

انتهت اللجنة إلى عدد من المقررات من بينها البدء في إعداد استراتيجية عربية للنهوض بالطفولة في الوطن العربي لما بعد عام 2015، وإعداد دراسة حول القوانین العربیة الخاصة بعدالة الأحداث ومدى موائمتها مـع المعـایر الدولیـة، وكذلك إعداد "الدراسة الاستطلاعیة حـول مراجعـة وتحلیـل القـوانین والتشریعات ذات العلاقة بحمایة الطفل من العنف بمختلف أشكاله".

يذكر بأن هذه اللجنة قد تم تشكيلها تنفيذا لمقررات المؤتمر العربي رفيع المستوى لحقوق الطفل الرابع والذي عقد في مراكش 2010، بهدف دراسة القوانين المعنية بحقوق الطفل وابداء الرأى في المشروعات الخاصة بالقوانين أو تعديلاتها، وتقديم الخبرات القانونية للدول التي تطلب ذلك. وتضم اللجنة خمسة من الخبراء العرب من ذوى الخلفية القانونية أو الحقوقية والكفاءة العالية والإسهامات الملموسة في مجال حقوق الطفل على المستوى العربي أو الدولي.


البوم الصور