الأخبار

المجلس يشارك في تنظيم الملتقى الكشفي للإعلامي الصغير

  09 اغسطس 2016
الأحد القادم 14 أغسطس بالقاهرة
المجلس العربي للطفولة والتنمية يشارك في انعقاد
الملتقي الكشفي العربي الثالث للإعلامي الصغير
بمشاركة 60 طفلا من 9 دول عربية
بالتعاون بين المجلس العربي للطفولة والتنمية والمنظمة الكشفية العربية ومجلة علاء الدين للأطفال ومؤسسة ابجد هوز يعقد الملتقي العربي الكشفي الثالث للإعلامي الصغير خلال الفترة من 14 - 18 أغسطس 2016 بمقر المركز الكشفي العربي الدولي بالقاهرة.

يشارك في أعمال الملتقي العربي الكشفي الثالث للإعلامي الصغير ستون طفلا (من سن 12 - 17 سنة) من 9 دول عربية هي: الإمارات - البحرين - السعودية - السودان - فلسطين - الكويت - لبنان - ليبيا - مصر.

يهدف الملتقى إلى إكساب الكشاف الصغير عناصر وحرفية الكتابة الإعلامية، ومهارات الإعلام كالإنصات والتحدث والتصوير، ليصبح له القدرة على استخدام واستثمار وسائل الاتصال الحديثة والتعامل الأمثل مع شبكات التواصل الاجتماعي.

تفتتح أعمال الملتقى في الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الأحد الموافق 14 أغسطس 2016، بحضور كل من د.حسن البيلاوي أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية، والدكتور عاطف عبد المجيد المديرالإقليمي للمنظمة الكشفية العربية.

يذكر بأن المجلس العربي للطفولة والتنمية سيشارك في أعمال هذا الملتقى من خلال ورشة عمل المشاركين من الأطفال للتعريف باتفاقية حقوق الطفل وربطها بالمشاركة والإعلام، إضافة إلى فتح حوار مع الأطفال تحت عنوان "وجهة نظر الأطفال فيما يقدم في الإعلام اليوم" يديره الإعلامي عاطف كامل.

البوم الصور