الأخبار

انطلاق فعاليات الملتقى العربي الكشفي للإعلامي الصغير

  14 اغسطس 2016
انطلاق فعاليات الملتقى العربي الكشفي للإعلامي الصغير بالقاهرة
60 طفلا من 9 دول عربية يحملون شعار "نحن صناع الإعلام الجدد"


 
انطلقت بالقاهرة صباح اليوم الأحد 14 أغسطس 2016 أعمال الملتقى العربي الكشفي الثالث للإعلامي الصغير، تحت شعار"صناع الإعلام الجدد" الذي يعقد بالتعاون بين المنظمة الكشفية العربية والمجلس العربي للطفولة والتنمية ومجلة علاء الدين (مؤسسة الاهرام) ومؤسسة ابجد هوز.

شارك في افتتاح أعمال الملتقى الدكتور حسن البيلاوي أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية بكلمة رحب فيها بالشراكة الاستراتيجية مع المنظمة الكشفية العربية في انعقاد هذا الملتقى الهام الذي يشارك فيه أبناؤنا الذين هم مستقبل الأمة العربية، مضيفا بأن هذه الأنشطة تحقق التعاون الشامل وتربط بين الشعوب وتحقق الأمل في اجتياز الظروف الصعبة إلى مستقبل أفضل. كما أكد سيادته على أهمية العمل على بناء الإعلامي الصغير حتى يتمكن من تغيير فكر الرأي العام من خلال محددات ثلاث هي التكنولوجيا التي يتعامل معها اليوم وامتلاك المعرفة إضافة إلى الالتزام الأخلاقي من أجل تحقيق التماسك الاجتماعي والنهضة بالوطن العربي.

تحدث الدكتور عاطف عبد المجيد المديرالإقليمي للمنظمة الكشفية العربية معربا عن سعادته بهذا اللقاء الذي يلتقي فيه الإعلاميون الصغار، الذين هم صغارا سنا وكبار فيما سيقدمونه، داعيا أن يكونوا أصحاب أقلام شريفة وعدسات عفيفة وفكر مستنير ليصبحوا - حقا - صناعا لإعلام جديد.

 
كما تحدث في الافتتاح كل من الأستاذة ليلى علم الدين مديرة الإعلام بالمنظمة الكشفية العربية، والأستاذة ولاء يوسف نائب رئيس تحرير مجلة علاء الدين، بحضور أكثر من 60 طفلا من الكشافين الصغار من تسع دول عربية، إضافة إلى رؤساء الوفود وممثلي وسائل الإعلام.

يذكر بأن المجلس العربي للطفولة والتنمية سيقدم يوم الأربعاء 17 أغسطس 2016 جلسة تعريفية باتفاقية حقوق الطفل بالتركيز على حقوق الطفل والإعلام، والحق في المشاركة، إضافة إلى حوار مفتوح بين الأطفال والإعلامي عاطف كامل.

تستمر أعمال الملتقى خلال الفترة من 14 - 18 أغسطس 2016، ويتضمن برنامج العمل الموضوعات التالية: لماذا يحب الفتية والفتيات الحركة الكشفية؟، الخبر وعناصره، مهارات التحدث والإنصات، مبادئ التصوير الفوتوغرافى والفيديو، الاتيكيت في الحياة العامة والحياة الكشفية، ورشة عمل حول رصد تناول الإعلام لقضايا الطفل وحقوقه، مؤتمر صحفى للإعلامى الصغير، ومجموعات عمل لإخراج منتجات إعلامية بأقلام وعدسات الإعلاميين الصغار. كما سيقوم المشاركون بزيارة ميدانية لمؤسسة الأهرام - مجلة علاء الدين لعمل جولة في صالة التحرير والمطبعة والتعرف على أسس كتابة القصة المصورة.



البوم الصور