الأخبار

انطلاق فعاليات الملتقى الكشفي العربي الأول للإعلامي الصغير بالقاهرة

  22 يونيو 2014
تحت شعار "صناع الإعلام الجدد"
انطلاق فعاليات الملتقى الكشفي العربي الأول للإعلامي الصغير بالقاهرة

1_65e4575e6a6e1.jpg

أمين عام المجلس العربي للطفولة: الملتقى يدعم حق الطفل في المشاركة والتعبير عن آرائه بحرية
المدير الإقليمي للمنظمة الشكفية لإعلامي المستقبل: اجعلوا اقلامكم شريفة وعدساتكم عفيفة

انطلقت صباح اليوم الأحد 22 يونيو 2014 فعاليات الملتقى الكشفي العربي الأول للإعلامي الصغير الذي تنظمه المنظمة الكشفية العربية بالتعاون مع المجلس العربي للطفولة والتنمية ومجلة علاء الدين، وذلك بمقر المنظمة بالقاهرة وبمشاركة خمسين من الطلائع الكشافة (من سن 12 - 17 سنة) من عدد من الدول العربية.

ألقـــــــــى د.حسن البيلاوي أمين عام المجلس العربـــي للطفولة والتــــنمية كلمـــــة في افتــــــــــتاح الملتقــــــــى - القاها نيابة عنه المهندس محمد رضا فوزي مدير إدارة البحوث وتنمية المعرفة بالمجلس - قال فيها بأن مشاركة المجلس في تنظيم هذا الملتقى تأتي لدعم مسيرة الشراكة والإخاء مع المنظمة الكشفية العربية، وتدعيما لرسالة المجلس نحو إعمال حق كل طفل في المشاركة والتعبير عن رأيه بحرية، وذلك لانه الضمان الحقيقي لكفالة حقوقهم. وأكد سيادته على ضرورة الاستثمار في هذه المرحلة العمرية باعتبارها الخيار الاستراتيجي لتقدم امتنا العربية الذي لن يتأتي إلا من خلال بلوغ مجتمع المعرفة عبر التعليم ووسائل الإعلام وإتاحتها وتوظيفها بكفاءة في شتى مجالات النشاط المجتمعي.

وكان د.عاطف عد المجيد المدير الإقليمي للمنظمة الكشفية العربية قد أكد خلال كلمته بأن هذا الملتقى يعد بادرة إيجابية ستعمل المنظمة على تكراره مستقبلا ايمانا بأهمية العمل مع هذه المرحلة العمرية ومن أجل خلق جيل جديد من الإعلاميين الكشافة. وطالب المشاركين من الأطفال باعتبارهم إعلاميو المستقبل بأن يعملوا على أن تكون أقلامهم شريفة وعدساتهم عفيفة وأن يتخذوه دوما شعارا لهم.

1_65e4575b1defd.jpg
 
كما تحدث الأستاذ محمد ثابت رئيس تحرير مجلة علاء الدين مشيدا بفكرة الملتقى كفرصة طيبة أمام الطلائع ليكونوا إعلاميو المستقبل والمساعدة على ابراز مواهبهم ... موجها حديثه للأطفال المشاركين بأن يكونوا إعلاميون وسفراء لبلادهم متخذين من الأمانة والصدق سبيلا.

وقال احسان العجمي رئيس الملتقى الذي تم انتخابه من بين المشاركين من الأطفال بأنه يأمل ان يكون هذا الملتقى ملتقى ابداع وتميز ورسالة أخوة ... وان يكون أيضا فرصة لهم كي يكونوا إعلاميون في المستقبل يتحملون المسئولية تجاه بلادهم.

وقد تضمن أعمال اليوم الأول جلسة حول الحركة الكشفية ومواصفات القائد الكشفي قدمه الدكتور عاطف عبد المجيد المدير الإقليمي للمنظمة الكشفية العربية، وكذلك جلسة حول حقوق الطفل والإعلام قدمتها الأستاذة إيمان بهى الدين منسقة وحدة إعلام الطفولة بالمجلس العربي للطفولة والتنمية، وورشة عمل حول الإعلام والتواصل للأستاذة ليلى علم الدين مدير الإعلام والاتصال بالمنظمة الكشفية العربية.

يذكر بان الملتقى تستمر أعماله حتى يوم 26 يونيو القادم، حيث سيتم خلال الأيام المقبلة التدريب على الاستخدام الامثل لوسائل الاتصال الاجتماعي وحماية الأطفال من مخاطر الانترنت، والتعريف بالموقع التفاعلي لمنتدى الأطفال العرب "سوا أون لاين" والتدريب عليه، إضافة إلى ورش عملية حول التصوير الفوتوغرافي والفيديو والقصة المصورة، وسيتم تنظيم زيارة لمؤسسة الأهرام الصحفية.

1_65e457606e8a4.jpg

البوم الصور