الأخبار

تحت رعاية المجلس لقاء إقليمي للأطفال العرب بالقاهرة

  13 ديسبمر 2015
تحت رعاية المجلس العربي للطفولة والتنمية
وبالتعاون مع شبكة منارة وائتلاف حقوق الطفل المصري وهيئة إنقاذ الطفولة
لقاء إقليمي للأطفال العرب في القاهرة




تحت رعاية المجلس العربي للطفولة والتنمية وبالتعاون مع كل من الشبكة العربية لحقوق الطفل (منارة)، والائتلاف المصري لحقوق الطفل، وهيئة إنقاذ الطفولة، يعقد اللقاء الإقليمي الأول للأطفال خلال الفترة من 21 - 22 ديسمبر/ كانون الأول 2015 بالقاهرة.

من المتوقع أن يشارك في هذا اللقاء الإقليمي أطفال من أعضاء الشبكة العربية لحقوق الطفل-منارة (التي تضم 11 ائتلاف من تسع بلدان عربية هي: مصر - لبنان - فلسطين - الأردن - العراق - اليمن - المغرب - الجزائر - تونس)، والسفراء ممثلي بلدان شبكة منارة، وعدد من الوزراء المعنيين، وكذلك بعض أمناء المجالس الوطنية للطفولة، وأعضاء الشبكة العربية لحقوق الطفل.

يهدف اللقاء الإقليمي إلى عرض ومناقشة نتائج ومخرجات الدراسات البحثية التي قام الأطفال بتنفيذها بأنفسهم داخل البلدان العربية أعضاء الشبكة، متضمنة توصيات ومطالب للدفاع عن حقوقهم، من خلال صياغة وتعديل سياسات وإجراءات حماية الطفل وفق منهجية موحدة، بما يسهم في دعم وتعزيز ومناصرة حقوق الطفل في المنطقة العربية.

يذكر بأنه سيتم خلال اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس العربي للطفولة والتنمية والشبكة العربية لحقوق الطفل (منارة) للتعاون والشراكة في مجال تبادل الخبرات والعمل المشترك والمعلومات والخبرات وتطوير قدرات ومهارات وإمكانيات ومصادر الطرفين، على جميع الأصعدة.