الأخبار

توقيع بروتوكول تعاون مع منظمة العمل العربية

  11 ابريل 2016
توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين
المجلس العربي للطفولة والتنمية ومنظمة العمل العربية


 
وقع صباح اليوم الإثنين 11 إبريل 2016 كل من الدكتور حسن البيلاوي أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية ومعالي السيد فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية، بروتوكول تعاون مشترك بين المجلس والمنظمة، وذلك على هامش أعمال مؤتمر العمل العربي في دورته (43) والمنعقد خلال الفترة من 10 - 17 إبريل 2016 بالقاهرة.

وقد صرح الدكتور حسن البيلاوي الأمين العام للمجلس العربي للطفولة والتنمية بأن هذا البروتوكول يعد انطلاقة نحو دعم روابط العمل العربي المشترك، وتعزيز أوجه التعاون المشتركة مع منظمة العمل العربية، واتساقا مع أدوار المنظمتين نحو إعمال حقوق الأطفال المنخرطين في سوق العمل، باعتبارهم من الفئات الأكثر عرضة للمخاطر والاحتياجا للحماية الاجتماعية، وتجاوبا مع المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية الراهنة والتي أضفت أبعادا وانماطا جديدة على قضية عمل الأطفال عربيا.

 
ينص البروتوكول على التعاون والشراكة وتنسيق الجهود في مجالات تبادل المعرفة والخبرات والمشورة الفنية وإجراء الدراسات والأبحاث وإقامة الندوات العلمية والدورات التدريبية.

يذكر بان المجلس العربي للطفولة والتنمية قد امتدت مسيرة تعاونه مع منظمة العمل العربية، وكان أخرها عقد ورشة عمل مشتركة حول "سياسات الحد من عمل الأطفال" في ديسمبر 2015 بمدينة شرم الشيخ المصرية.

البوم الصور