الأخبار

ثاني أيام معرض "طلال تاريخ تقرأه الأجيال" تزامنا مع الاحتفال بمرور 35 عاما على تأسيس المجلس

  11 مارس 2023
في اليوم الثاني لمعرض "تاريخ تقرأه أجيال"
الأطفال يشيدون بالتنظيم والورش الفنية و"روح التحدي"
 
بدأت أمس 11 مارس 2023، فعاليات اليوم الثاني من معرض "طلال تاريخ تقرأه الأجيال" تزامنا مع الاحتفال بمرور 35 عاما على تأسيس المجلس العربي للطفولة والتنمية، الذي كان قد افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير  عبدالعزيز بن طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية، بحضور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني معالي الدكتور رضا حجازي، وسعادة السفير خالد بن محمد منزلاوي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية، وعدد من الشخصيات العامة واعضاء السللك الدبلوماسي وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية والخبراء.

وقد تضمنت الفعاليات في اليوم الثاني إلى جانب زيارة المعرض من ما يقرب من 100 طفلا من مختلف المدارس، تنظيم ورش فنية مع الأطفال من مختلف الأعمار ، بغرض تمكين الأطفال من التعبير بطرق مختلفة، حيث ركزت على الأعمال الخيرية والتطوعية التي قام بها سمو الأمير طلال بن عبدالعزيز رحمه الله. وجاءت مخرجاتها عبارة عن جدارية تضم عناصر من أفكار الأطفال تحت اسم (الرحلة)، وشارك فيها نحو 30 طفلا من أعمار مختلفة.

 وقد عبر الأطفال عن إعجابهم  بالمعرض، وتراوحت انطباعاتهم ما بين الإعجاب الشديد بدور الأمير في العمل التطوعي والأعمال الخيرية التي كان يقوم بها  في دول كثيرة، والتي يستكملها الآن الأمير عبدالعزيز بن طلال، وروح التحدي التي تميز بها الأمير طلال.

على جانب آخر تعرف الأطفال على دور المجلس العربي للطفولة والتنمية، وطريقة عمله والأنشطة الخاصة بالأطفال وكل المبادرات التي تم القيام بها، بالإضافة إلى اطلاعهم على رعاية الأطفال، وذلك من خلال ورش الحكي.




ويستمر المعرض حتى يوم 16 مارس في استقبال زواره، للتعرف على سيرة ومسيرة الراحل الأمير طلال بن عبدالعزيز ومساهماته في تأسيس المجلس العربي للطفولة والتنمية وجهوده التنموية على مدى عقود.
 
التاريخ: 11/3/2023
البوم الصور