الأخبار

جلسة استماع لشباب الأيتام في ورشة عمل للإعلاميين حول الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية

  05 ابريل 2014
ورشة عمل للإعلاميين لحماية الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية
جلسة استماع لشباب دور الإيواء حول تجاربهم وأحلامهم تجاه الإعلام

تبدأ الإثنين 7 إبريل 2014 فعاليات ورشة عمل للإعلاميين لحماية حقوق الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية تحت شعار "اعرفني .. انا مش بس يتيم"، والتي ينظمها المجلس العربي للطفولة والتنمية - برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز - وبالتعاون مع جمعية وطنية لتنمية وتطوير دور الأيتام، وبدعم من برنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند"، وذلك بمقر المجلس بالقاهرة.

سيتم خلال الورشة - التي تستمر يومي 7 - 8 إبريل 2014 - تنظيم سلسلة من الجلسات ومجموعات العمل يقوم بالتدريب خلالها كل من الدكتور عادل عبد الغفار أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، والأستاذ محمود قنديل الخبير في مجال حقوق الإنسان، والدكتورة هالة حماد - استشاري الطب النفسي للأطفال والمراهقين، والإعلامية المذيعة رشا الجمال، والدكتورة عالية أبو دومة أستاذ الإعلام الاجتماعي بجامعة عين شمس، ود.ثائرة شعلان مديرة إدارة البرامج بالمجلس العربي للطفولة والتنمية.

كما سيتضمن اليوم الثاني من ورشة العمل 8 إبريل 2014 جلسة استماع لشباب دور الإيواء والرعاية (من الساعة 3 - 4 عصرا) يتحدثون خلالها عن رؤيتهم حول دور وأثر الإعلام تجاه قضيتهم وذلك بحضور عدد من الإعلاميين المؤثرين في الرأي العام. كما سيتم في ختام الورشة إطلاق مجموعة الإعلاميين أصدقاء الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية لتكون نواة تعمل على الدعم والمناصرة والتأييد لقضايا هؤلاء الأطفال وحقوقهم.

يذكر بأن هذه الورشة تأتي في سياق التعاون بين المجلس العربي للطفولة والتنمية وجمعية وطنية لتنمية وتطوير دور الأيتام، وبناء على مذكرة التفاهم االتي ابرمت بينهما لتعزيز الشراكة والتعاون بما يفعل جودة ورفع كفاءة العاملين والمتعاملين مع الأيتام، ويعزز حقوق الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية، ويضمن تحسين منظومة الرعاية البديلة.