الأخبار

رابع أيام معرض "طلال تاريخ تقرأه الأجيال" والاحتفال بمرور 35 عاماً على تأسيس المجلس والكشافة العربية تهدي درعها لسمو الأمير عبد العزيز

  13 مارس 2023
في اليوم الرابع لمعرض طلال تاريخ تقرأه الأجيال والاحتفال بمرور 35 عاما على تأسيس المجلس
الكشافة العربية تهدي درعها لسمو الأمير عبد العزيز
والمجلس القومي لثقافة الطفل يشارك في الاحتفالية بفقرات فنية وثقافية للأطفال
 
تسلم صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية درع المنظمة الكشفية العربية – الإقليم الكشفي العربي من سعادة السيد عمرو حمدي الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية، وذلك تقديرا لدعم سموه الكبير للطفولة على المستوى العربي، وكذا دعمه للعمل الكشفي العربي.

جاء ذلك أثناء زيارة سعادة السيد عمرو حمدي الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية لمعرض "طلال تاريخ تقرأه الأجيال" تزامنا مع الاحتفال بمرور 35 عاما على تأسيس المجلس، استجابة لدعوة المجلس لزيارة المعرض والذي يقام خلال الفترة من  11 – 16 مارس 2023.


يذكر بأنه خلال اللقاء، تم مناقشة تعزيز  سبل الشراكة والتعاون الاستراتيجي بين المجلس العربي للطفولة والتنمية والإقليم الكشفي العربي، والتطرق إلى الرؤية المستقبلية للتعاون، والتي تشمل تعزيز  قدرات الأطفال العرب لمواكبة التحول الرقمي والعمل بالذكاء الاصطناعي ودعمهم ليصبحوا أفرادًا فاعلين في المجتمع.

و بالشراكة مع المركز القومي لثقافة الطفل بالمجلس الأعلى للثقافة، التابع لوزارة الثقافة المصرية، عروضًا فنية وورش عمل قدمها الأطفال من مختلف الأعمار، التي جاءت امتدادا لعمق التعاون المستمر بين الجهتين على مدار سنوات طويلة.

وفي كلمته أشار الدكتور حسن الببلاوى وجه سيادته الشكر لوزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، أد.هشام عزمي، والكاتب محمد ناصف على هذا التعاون من أجل تنمية الطفل العربي، مضيفا بأن المجلس أسسه صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله عام ١٩٨٧، وأن هذا التأسيس يحكي تاريخ فكر ونضال صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز رحمه الله واستراتيجيات العمل لتنفيذ أفكاره، مؤكدا أن مصطلح تنمية الطفولة كان بالنسبة للأمير المؤسس رحمه الله هو المدخل الصحيح إلى تحقيق تنمية شاملة في كل أوطاننا العربية، من أجل عزة وكرامة الإنسان العربي، بل والإنسان في كل مكان أينما كان.

وجاءت العروض متضمنة ورشة "تعليم الرسم والطباعة على القماش" للفنانة شيماء مصطفى، وورشة "عروسة الكوباية" للفنانة مروة طلبة، و مجموعة من العروض الفنية منها  عرض الأراجوز عن الأمانة للفنان ناصر عبد التواب والفنان أحمد جابر، ثم مجموعة متنوعة من الاستعراضات لفرقة "بنات وبس" بقيادة عبد الرحمن أوسكار، وفرقة "كروكي" لعرائس الماريونت للفنان خالد الخريبي بمشاركة الفنانين ولاء يسري، أحمد مصطفى، والطفلة ملك، واختتمت فعاليات الحفل مع فريق كورال "سلام" بقيادة المايسترو وائل عوض.





كما شارك قسم الفنون التشكيلية وقسم العلاقات الثقافية بالمركز  بمعرض لوحات رسومات الأطفال الفائزين بمسابقة مصر في عيون أطفال العالم بعنوان "مصر بأنامل عربية" حيث تم اختيار الأعمال الفائزة للأطفال العرب.




ويستمر المعرض حتى يوم 16 مارس في استقبال زواره، للتعرف على سيرة ومسيرة الراحل الأمير طلال بن عبدالعزيز ومساهماته في تأسيس المجلس العربي للطفولة والتنمية وجهوده التنموية على مدى عقود.
 

التاريخ: 13/3/2023
البوم الصور