الأخبار

شبكة الإعلاميين العرب تناشد المجتمع الدولي

  11 يناير 2009
شبكة الإعلاميين العرب لمناهضة العنف ضد الأطفال
تناشد المجتمع الدولي بوقف شلال الدم النازف من أطفال فلسطين
أصدرت شبكة الإعلاميين العرب لمناهضة العنف ضد الأطفال بيانا تناشد فيه المجتمع الدولي بتحمل مسئوليته حيال ما يحدث بحق الشعب الفلسطيني والطفل الفلسطيني، هذا نصه:
 
في اليوم الخامس عشر من معاناة غزة وسقوط أكثر من 800 شهيد منهم 240 طفل وجرح أكثر من 3420 نصفهم أو أكثر من الأطفال والنساء، علينا هنا أن نقف ونوجه صرخة مدوية بوجه هذه الجرائم المستمرة بحق الشعب الفلسطيني وبحق الطفل الفلسطيني الذي حرم على مدار عقود من حقه في التعليم واللعب والتعبير، وهو الآن يسلب حقه في الحياة.
 
نحن في شبكة الإعلاميين العرب لمناهضة العنف ضد الأطفال نوجه رسالة احتجاج واستنكار لكلا من: الأمم المتحدة متمثلة بأمينها العام - مجلس الأمن الدولي - الاتحاد الأوربي - جامعة الدول العربية - جامعة الدول الإسلامية - مجلس التعاون الخليجي - مؤسسات الرعاية للأمومة والطفولة العربية في جميع الدول العربية والإسلامية - الصليب الأحمر الدولي - مؤسسات إنقاذ الطفل المتعددة الجنسيات والانتماءات .... إلى كل هؤلاء نقول أن شبكة الإعلاميين العرب لمناهضة العنف ضد الأطفال تناشدكم القيام بواجباتكم والوقوف عند مسؤولياتكم وإيقاف شلال الدم النازف من أطفال فلسطين، وتدعوكم الشبكة إلى توجيه دعمكم إلى هذا الطفل في أسرع وقت قبل أن تنتهي الطفولة في فلسطين.
 
كما تناشد الشبكة كافة المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة كسر حاجز الصمت وفضح هذه الممارسات التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني والطفل الفلسطيني.
 
كما تنعي شبكة الإعلاميين العرب الزملاء الصحفيين (علاء مرتجى، وباسل عمر، ومصور تلفزيون فلسطين إيهاب الوحيدي) الذين سقطوا وهم يقومون بواجباتهم المهنية ويدافعون عن الحقيقة.
 
يذكر بأن شبكة الإعلاميين العرب لمناهضة العنف ضد الأطفال قد تأسست عام 2007 بمبادرة من المجلس العربي للطفولة والتنمية، بهدف الوصول لدور بناء للإعلام في بيان ورصد واقع العنف ضد الأطفال بالعالم العربي. وتضم الشبكة الآن أكثر من 200 إعلامي من 14 دولة عربية