الأخبار

لجنة العنف تدعو لتبني حملة أطفال لا جنود

  15 نوفمبر 2014
المجلس العربي للطفولة والتنمية يشارك
في أعمال اللجنة العربية لوقف العنف ضد الأطفال
"اللجنة تدعو لتبني حملة "أطفال لا جنود

1_65e0833f4b297.jpg
 
عقدت جامعة الدول العربية الاجتماع الثاني عشر للجنة وقف العنف ضد الأطفال، وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة بالقاهرة يوم 12 نوفمبر الجاري وبمشاركة أعضاء اللجنة من الدول الأعضاء وممثلي عن المنظمات المعنية منهم المجلس العربي للطفولة والتنمية.

وقد تطرقت اللجنة إلى عدد من القضايا منها قضية حماية الطفل الفلسطيني حيث أشار التقرير الصادر عن المجلس الأعلى للطفولة بفلسطين أنه خلال الاعتداء الأخير على غزة سقط ما يقارب من 600 طفل شهيد، وإصابة ما يقارب 4000 آخرين، من بينهم ألف طفل يعاني من إعاقة دائمة. كما تم طرح ما يتعرض له الأطفال في سوريا والعراق وليبيا واليمن والذي أصبح أمراً يتنافى مع أبسط مبادئ حقوق الإنسان.

وأوصت اللجنة في إطار أعمالها بالعمل على إعداد التقرير العربي المقارن لمدى إعمال توصيات دراسة الأمين العام لوقف العنف ضد الأطفال - الإصدار الثالث، وإعداد استراتيجية عربية لحماية الأطفال اللاجئين، ودعوة الدول العربية للانضمام إلى الحملة الدولية التي أطلقتها الأمم المتحدة تحت عنوان "أطفال لا جنود".

وكان المجلس العربي للطفولة والتنمية قد شارك في فعاليات هذه اللجنة بوفد برئاسة الدكتور حسن البيلاوي الأمين العام ويضم كل من الأستاذة إيمان بهى الدين منسقة وحدة إعلام الطفولة، والأستاذ كمال الفكي القائم بأعمال مديرة إدارة البرامج، والأستاذة مروة هاشم اختصاصي إعلام.


البوم الصور