الأخبار

مجلس إدارة أجفند يقر 7 مشاريع جديدة

  21 مايو 2019
مجلس إدارة أجفند يقر 7 مشاريع جديدة
أجفند: اعتماد آلية جائزة الأمير طلال الدولية في تمويل المشاريع

عقد مجلس إدارة برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) اجتماعه الدوري التاسع عشر يوم الاثنين 20 مايو 2019 م الموافق 15 رمضان 1440 هـ، برئاسة معالي المهندس يوسف بن إبراهيم البسام، نائب رئيس أجفند.
 
واطلع المجلس في اجتماعه على إنجازات اجفند خلال النصف الأول من عام 2019م، ووقف على أداء بنوك أجفند للشمول المالي، والمنتجات الجديدة التي ابتكرت لتلبية احتياجات المستهدفين بما يسهم في أهداف التنمية المستدامة 2030. وقد أسس أجفند حتى الآن 9 بنوك للشمول المالي في الأردن، واليمن، والبحرين، وسورية، ولبنان، والسودان، وسيراليون، وفلسطين، وموريتانيا. وبلغ عدد المستفيدين من بنوك أجفند أربعة ملايين وخمسمائة ألف مستفيد، حيث وصل تمويل بنوك أجفند إلى أكثر من مائة مليون دولار سنوياً.
 
وبعد استعراض المشاريع المرشحة وفق معايير أجفند أقر المجلس 7 مشاريع تتمحور أهدافها حول: تعزيز الشمول المالي لأصحاب المزارع الصغيرة، وتنمية الطفولة المبكرة، والتدريب الرقمي للشباب، ودعم ذوي الإعاقة البصرية، والتعليم منخفض التكلفة لأبناء الفقراء. كما أقر تأسيس بنك للتمويل الأصغر في جمهورية رواندا، بالتعاون مع المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا ( باديا).

للمزيد والتواصل:
عبد اللطيف الضويحي، المدير الإعلامي، وأمين جائزة أجفند
0096614411783
[email protected]

التاريخ :21/5/2019

البوم الصور