الأخبار

مذكرة تفاهم مشتركة بين المجلسين العربي والقومي للطفولة

  23 فبراير 2015
مذكرة تفاهم مشتركة بين المجلسين العربي والقومي للطفولة
المجلسان ينظمان ورشة "إعلام صديق للطفولة" في مارس القادم


وقع صباح اليوم الاثنين 23 فبراير 2015 كل من الدكتور حسن البيلاوي أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية والدكتورة عزة العشماوي أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة مذكرة تفاهم مشتركة، وذلك في إطار تعزيز وتنسيق الجهود والعمل المشترك بين المجلسين من أجل تنمية وحماية حقوق الطفل المصري والعربي.


كما تم خلال الاجتماع توقيع اتفاقية لتنفيذ ورشة عمل للإعلاميين لنشر ثقافة حقوق الطفل ومناهضة العنف ضده تحت شعار "إعلام صديق للطفولة" بين المجلسين وبالتعاون مع هيئة بلان الدولية وبرنامج الخليج العربي للتنمية "اجفند"، خلال الفترة من 1- 3 مارس بالقاهرة.

أعرب الدكتور حسن البيلاوي أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية عن اعتزاز المجلس العربي بهذه الشراكة - التي تأتي في إطار توجيهات سمو الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس المجلس - معولا على أن تكون السبيل من أجل تفعيل الجهود في مجال حقوق الطفل، وبما يتيح أن تكون تلك الجهود نموذجا استرشاديا للدول العربية. وأضاف بأن العمل مع الإعلام يمثل توجها استراتيجيا للمجلس العربي للطفولة والتنمية حيث يسعى وبالتعاون مع جامعة الدول العربية إلى تأسيس مرصد إعلامي لحقوق الطفل العربي يقوم برصد الأداء الإعلامي والدفع بوجود تيار مساند وداعم لحقوق الطفل، ويسهم في الارتقاء وتنمية فكر وثقافة المجتمع خاصة في هذه الظروف التي تمر بها المنطقة.

 

كما أعربت الدكتورة عزة العشماوي أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة عن سعادتها بهذه الشراكة كخطوة فاعلة نحو العمل على الصعيدين المصري والعربي من أجل تعزيز حقوق الأطفال وباعتبارهم مستقبل هذا الوطن. وأضافت بأهمية العمل مع الإعلام باعتباره يشكل أكثر من 80% من وجدان الطفل، ويمكن أن يلعب دورا ايجابيا لتنمية الطفل والأسرة من خلال توجيه رسائل تنموية توعوية، وضرورة الاهتمام بمواقع التواصل الاجتماعي وكل وسائل تكنولوجيا المعلومات الحديثة والتي تلعب دوار هاما وخطيرا مع الأطفال.

1_65e03dd376a5c.jpg

البوم الصور