الأخبار

مذكرة تفاهم من أجل تعزيز حقوق الأطفال فاقدي الرعاية الاسرية

  12 يونيو 2013
المجلس العربي للطفولة والتنمية وجمعية وطنية لتنمية وتطوير دور الأيتام يوقعان
مذكرة تفاهم مشتركة من أجل تعزيز حقوق الأطفال فاقدي الرعاية الاسرية

1_65e715e707467.jpg
 
تم اليوم 12 يونيو 2013 توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين المجلس العربي للطفولة والتنمية وجمعية وطنية لتنمية وتطوير دور الأيتام، وذلك لتعزيز الشراكة والتعاون بينهما بما يفعل جودة ورفع كفاءة العاملين والمتعاملين مع الأيتام، ويعزز حقوق الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية، ويضمن تحسين منظومة الرعاية البديلة. وقد وقع مذكرة التفاهم كل من د.حسن البيلاوي أمين عام المجلس والأستاذة عزة عبد الحميد رئيس مجلس إدارة الجمعية.

صرح الدكتور حسن البيلاوي أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية بأن هذه المذكرة تأتي تفاعلا مع التزايد الملحوظ في أعداد الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية، وادراكا لأهمية العمل على ضمان وجود نظام مؤسسي فعال يضمن الحد الأدنى من جودة الرعاية المقدمة لهؤلاء الأطفال، وكذلك تطبيق سياسات حماية تضمن حقوقهم ورعايتهم رعاية متكاملة.

1_65e715e9dc4d3.jpg
وأضافت الأستاذة عزة عبد الحميد رئيس مجلس إدارة جمعية وطنية بأن الجمعية تسعى منذ تأسيسها في العام 2008 إلى خلق مستقبل من الفرص المتكافئة للأطفال خارج الرعاية الأسرية، وذلك من خلال توحيد النظم والمعايير داخل المؤسسات الرعائية وتفعيل واعتماد كل مظاهر الرعاية والخدمات التي تقدم لهم. وأكدت على أهمية التعاون بين الهيئات والجمعيات من أجل تحقيق ذلك.

جدير بالذكر بأن باكورة نتائج مذكرة التفاهم هو تنظيم ورشة عمل مشتركة بين المجلس والجمعية تستهدف فئة الإعلام وتعقد في شهر سبتمبر 2013 بالقاهرة، وتسعى نحو إكساب الإعلاميين خلفية معرفية حول حقوق الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية، وتمكينهم من مهارات تفعيل وسائل الإعلام لحماية حقوق هؤلاء الاطفال ورعايتهم، وتضمين ذلك في الرسائل والبرامج الإعلامية بهدف رفع مستوى وعي أفراد المجتمع وصانعي القرار بقضايا الطفولة وحقوقهم وحمايتهم.

1_65e715ec4f6e3.jpg

البوم الصور