الأخبار

منتدى الإعلام صديق الطفولة يعلن التزامه بالمبادىء المهنية

  25 يناير 2017
اليوم الثاني لأعمال منتدى الإعلام صديق للطفولة بالرياض
المنتدى يعلن التزامه بالمبادىء المهنية لمعالجة الإعلام العربي قضايا حقوق الطفل
القناة الثقافية السعودية تعلن عن أنها مؤسسة صديقة للطفولة


 
تواصلت اليوم الأربعاء 25 يناير 2017 فعاليات منتدى الإعلام صديق للطفولة المنعقد في الرياض باستضافة من اللجنة الوطنية للطفولة وبالشراكة مع المجلس العربي للطفولة والتنمية وبرنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند" وجامعة الدول العربية (إدارة المرأة والأسرة والطفولة) ومنظمة اليونيسف لدول الخليج.

وقد بدأ المنتدى أعماله لليوم الثاني بجلسة خصصت لاستعراض المبادىء المهنية لمعالجة الإعلام العربي قضايا حقوق الطفل التي أعدها المجلس العربي بالتعاون مع جامعة الدول العربية وبرنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند"، قدمها الباحث الرئيسي الأستاذ الدكتور عادل عبد الغفار عميد جامعة النهضة وأستاذ الإعلام بجامعة القاهرة. كما قدم في ورشة عمل نماذج من الممارسات الإعلامية تجاه قضايا حقوق الأطفال وتطبيقات عملية حولها، حيث أكد الإعلاميون الحضور على الالتزام بتلك المبادىء ودعوا إلى العمل على تعميمها بين المؤسسات الإعلامية العربية.


كما شهد اليوم الثاني للمنتدى أوراق عمل لعدد من الموضوعات الهامة هي حق حماية الطفل من الإساءة في الإعلام، والتشريعات القانونية الإعلامية لقضايا الطفل في المملكة، وحق الطفل في التعبير الإعلامي والممارسة المهنية للإعلامي وحقوق الطفل. حيث أعلن خلال تلك الجلسة الأستاذ عبد العزيز العبيد مدير القناة الثقافية السعودية بأن القناة مؤسسة صديقة للطفل.

يذكر بأنه غدا الخميس 26 يناير 2017 - اليوم الأخير في أعمال المنتدى - سيتم تناول محور يتعلق بتمكين الأطفال بأخلاقيات الإعلام، واستعراض عدد من التجارب والمبادرات الوطنية في مجال إعلام وثقافة الطفل، إضافة إلى جلسة حوار وورشة عمل مع الأطفال حول "ماذا يريدون من إعلامهم؟".


البوم الصور