الأخبار

منح جائزة العنقاء الذهبية الدولية

  20 يناير 2010
منح جائزة العنقاء الذهبية الدولية في مجال الطفولة للمجلس العربي للطفولة والتنمية

قررت إدارة مهرجان العنقاء الذهبية الدولي الرحال للثقافة والفنون والإعلام بالعراق تكريم المجلس العربي للطفولة والتنمية - الذي يرأسه صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز - بمنحه جائزة العنقاء الذهبية الدولية في مجال الطفولة، وذلك لتميزه في إرساء قواعد علمية ومهنية في ثقافة وحقوق الطفل العربي.

وقال الأستاذ علي خالد عبد الرحيم مدير دار العنقاء للنشر والاستشاري في لجنة الجائزة أن المجلس العربي للطفولة والتنمية يلعب دورا مهما جدا في ترسيخ القواعد والأسس الصحيحة في ثقافة وحقوق الطفل، خصوصا انفتاحه على كل الدول العربية، ومن ضمنها العراق، من أجل تفعيل قوانين ونشاطات تصب في مصلحة الطفل. وأضاف بأنه سيصل إلى القاهرة خلال الشهر القادم (فبراير) وفدا من العراق يمثل إدارة المهرجان لتسليم الجائزة للمجلس.

يذكر بأن مهرجان العنقاء الذهبية الدولي الرحال هو أطول مهرجان تستمر فعالياته لمدة ثلاث سنوات. دورته الأولى كانت (2004-2007) وافتتح في القاهرة وتجول في عدد من العواصم والمدن العربية والعالمية منها بيروت - بغداد - اسطنبول - لاهاي - طهران -دمشق - تونس - عمان - العمارة - لندن. وافتتحت دورته الثانية أيضا في القاهرة 19/4/2008.

20 يناير 2010