الأخبار

موضوعات جائزة أجفند لعام 2012

  11 يناير 2012
إعلان المشروعات الفائزة للعام 2011
الأمن الغذائي موضوعا لجائزة أجفند الدولية 2012


أعلن برنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند" المشروعات الفائزة بجائزته الدولية لمشاريع التنمية البشرية الريادية للعام 2011 في مجال "تمكين الشباب من خلال المبادرات والفرص الوظيفية" بعد أن أقرتها لجنة الجائزة، كما أقرت اللجنة الأمن الغذائي موضوعا لجائزة "أجفند" لعام 2012م.

جاء ذلك خلال ترؤس صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز رئيس "أجفند" اجتماع لجنة الجائزة، الذي عقد بفندق ريتز كارلتون بمدينة الرياض (الأربعاء 11 يناير 2012)، لاختيار المشروعات الفائزة، بحضور أعضاء اللجنة الممثلين لأقاليم العالم وهم: البارونة إيما نكلسون أوف ونتربورن، عضو البرلمان البريطاني، رئيس منظمة أعمار الخيرية، معالي الدكتور أحمد محمد علي، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، والبروفيسور محمد يونس مؤسس بنك غرامين في بنجلاديش، الحائز جائزة نوبل للسلام، والدكتور يوسف سيد عبدالله المدير العام السابق لصندوق أوبك للتنمية الدولية.

فقد أعلنت اللجنة فوز أربعة مشاريع بجائزة أجفند 2011 من بين (73) مشروعاً تم ترشيحها للجائزة في فروعها الأربعة، من (66) دولة، حيث فاز مشروع "مشروع انترا 21" المنفذ في 22 دولة في أمريكا اللاتينية والكاريبي، بجائزة الفرع الأول وقيمتها (200 ألف دولار)، المخصصة لمشروعات المنظمات الدولية والإقليمية في مجال " دعم وتعزيز سياسات الدول النامية وبرامجها لتمكين الشباب من خلال المبادرات والفرص الوظيفية"، الذي نفذه المنظمة الدولية للشباب .

فيما فاز مشروع "خلق فرص وظيفية متكاملة" بجائزة الفرع الثاني وقدرها ( 150 ألف دولار)، المخصصة للمشروعات التي نفذتها الجمعيات الأهليـة في مجال "تمكين الشباب من خلال المبادرات والفرص الوظيفية" ، وقد نفذته جمعية هيلب (HELP). في سيراليون .

وفي الفرع الثالث الذي يعنى بالمشروعات التي نفذتها أجهزة حكومية في مجال "توطين مبادرات رائدة لتمكين الشباب وتوسيع فرصهم الوظيفية"، فقد فاز مشروع "مركز تطوير الإعمال - كولومبيا"، الذي نفذه مكتب عمدة مدينة مديلين بالجائزة وقيمتها (100 ألف دولار).

وفي الفرع الرابع المخصص للمشروعات المنفذة بمبادرات من الأفراد في مجال "تمكين الشباب من خلال المبادرات والفرص الوظيفية" ، فقد فاز مشروع "جمعية الجهود المتحدة" المنفذ في أوغندا بمبادرة وجهد من السيد/ تايبوا ألن، وقيمية الجائزة (50 ألف دولار).

وقد اجتازت المشروعات الفائزة المنافسة التي تعرض خلالها الترشيحات المستوفية للشروط على محكمين من ذوي الخبرة في مجالات الجائزة لتقييم المشروعات المرشحة من حيث مطابقتها للمعايير المحددة في نظام الجائزة.

للمزيد التواصل مع:
عبد اللطيف الضويحي، مدير الإعلام بأجفند
هاتف: 00966505210830 ـ 0096614411783
البريد الاليكتروني: [email protected]
الموقع الاليكتروني: www.agfund.org