الأخبار

ندوة عن حقوق الطفل بالمجلس العربي للطفولة والتنمية

  04 يوليو 2011
ندوة عن حقوق الطفل بالمجلس العربي للطفولة والتنمية


تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية، تبدأ في الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الاثنين 4 يوليو 2011، أعمال ندوة "مبادئ النهج الحقوقي في كفالة حقوق الطفل"، التي ينظمها المجلس بمقره بمدينة نصر.
 
تناقش الندوة الكتاب الذي أصدره المجلس مؤخرا تحت عنوان " مبادئ النهج الحقوقي في كفالة حقوق الطفل" الذي يدعو إلى تبني نهجا كاملا وشاملا لحقوق الطفل، ويطرح مجموعة من الإجراءات المقترحة لترجمة هذا المنهج إلى سياسات وبرامج ومشروعات تسهم في حماية وتنمية الطفل العربي.
 
ولقد صرح الدكتور حسن البيلاوي أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية إلى أن هذا الكتاب يتناول إحدى الإشكاليات التي تواجه قضايا الطفولة في العالم العربي وهى كيفية تطوير استراتيجيات في إطار رؤية تكاملية لحقوق الطفل تفضي إلى جهود ناجحة في تغيير وضع الأطفال إلى بيئة إنسانية أفضل، وتساعد على تنمية مستدامة للوفاء بحقوق الطفل العربي في شتى ميادين الحياة، ومضيفا بأن هذا الكتاب قد جاء ليسهم في وضع رؤية علمية لبلورة فكر يرتكز على مبدأ الحق وليس الحاجة ويسهم في تحقيق تنمية مستدامة ركيزتها الطفل.
 
يتحدث في الندوة - التي تستمر حتى الساعة الواحدة والنصف ظهرا - كل من د.عادل عازر خبير حقوق الطفل، ود.ثريا عبد الجواد أستاذ علم الاجتماع. ويحضرها عدد من ممثلي الجهات الرسمية، والخبراء المتخصصين، وممثلي الجمعيات الأهلية والمنظمات الإقليمية والدولية، والإعلام.

للأطلاع علي الكتاب من هنا