الأخبار

ورشة تدريب مدربين في مجال حقوق الطفل

  15 ديسبمر 2013
المجلس العربي للطفولة والتنمية والمنظمة الكشفية العربية ينظمان
ورشة تدريب مدربين في مجال حقوق الطفل يوم 16 ديسمبر



تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية، تبدأ صباح يوم الاثنين 16 ديسمبر 2013 فعاليات ورشة تدريب المدربين في مجال حقوق الطفل، والتي ينظمها المجلس العربي للطفولة والتنمية بالتعاون مع المنظمة الكشفية العربية، وذلك بمقر المنظمة بالقاهرة (2 ش يوسف عباس - مدينة نصر - القاهرة)، وبحضور ثلاثين قائد من القيادات الكشفية من سبع دول عربية، وبمشاركة عدد من المدربين العرب.


صرح الدكتور حسن البيلاوي أمــــــــين عام المجلس العــربي للطفولة والتنمية بأن هــذه الورشــــــة - التي تستمر خلال الفترة من 16 - 19 ديسمبر 2013- تأتي في سياق جهود المجلس من أجل نشر ثقافة وإعمال حقوق الطفل بما يحقق النماء الكامل له ويسهم في تنشئته التنشئة السليمة القائمة على المشاركة الفاعلة له فيما يخصه من موضوعات وقضايا ويساعد على تهيئته للمستقبل. وأضاف بأن الورشة تهدف إلى تعريف القيادات الكشفية في العالم العربي بحقوق الطفل وكسب المناصرة والتأييد لحقوقهم والتشبيك بينهم في هذا المجال.

وذكرت د.ثائرة شعلان مديرة إدارة البرامج بالمجلس ومنسقة الورشة بأن هذه الورشة ستتضمن عددا من الموضوعات الهامة منها التدريب على حقوق الطفل مع التركيز على الحق في المشاركة، والتعريف بمنتدى الأطفال العرب الذي أسسه المجلس كآلية للتواصل والتفاعل بين الأطفال العرب عبر موقعه الاليكتروني سوا أون لاين.

كما أكد د.عاطف عبد المجيد المدير الإقليمي للمنظمة الكشفية العربية بأن هذه الورشة ستساعد على إيجاد نواة من المدربين من القيادات الكشفية في مجال حقوق الطفل للتدريب على المستوى العربي، وتكوين شبكة عربية متخصصة للنشطاء من قيادات المنظمة الكشفية والأطفال أنفسهم تسمى "كشفيون نشطاء حقوق الطفل" تكون داعمة ومناصرة لحقوق الطفل، إضافة إلى تشجيع الأطفال في المنظمة الكشفية على المشاركة.