الأخبار

ورشة عمل للإعلاميين لحماية الأطفال من العنف في لبنان

  17 اكتوبر 2010
المجلس العربي للطفولة والتنمية والمجلس اللبناني الأعلى للطفولة ينظمان
ورشة عمل للإعلاميين لحماية الأطفال من العنف في 21 أكتوبر الجاري ببيروت
برعاية معالي وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني ينظم المجلس العربي للطفولة والتنمية والمجلس الأعلى للطفولة في وزارة الشؤون الاجتماعية بالجمهورية اللبنانية ورشة عمل للإعلاميين لحماية الأطفال من العنف، خلال الفترة من 21 - 22 أكتوبر (تشرين الأول) 2010 بالعاصمة اللبنانية بيروت، وبدعم من برنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند".
 
وقد صرح أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية الدكتور حسن البيلاوي بأن الهدف من هذه الورشة خلق وعي تنموي إعلامي لدى الإعلاميين العرب، لأن من شأن هذا الوعي ان يكسبهم خلفية معرفية ومهارية بشأن حماية الأطفال من العنف وتمكينهم من تضمين حقوق الطفل في رسالتهم الإعلامية. وأضاف بأن الورشة ستشهد استخدام الدليل التدريبي للإعلاميين العرب لحماية الأطفال من العنف الذي أعده المجلس العربي للطفولة والتنمية.
 
كما صرح أمين عام المجلس الأعلى للطفولة في لبنان الدكتور إيلي مخايل بأن الورشة ستكون مناسبة ليدرب فيها عدد من الخبراء في مجالات الإعلام وعلم النفس والصحة والقانون، ويشارك فيها اكثر من 30 إعلامي لبناني يمثلون مختلف وسائل الإعلام المسموعة والمكتوبة والمرئية إلى جانب الوسائل الإلكترونية الحديثة. واضاف بأن برنامج الورشة يحوي عددا من العناوين - القضايا، ومنها الأبعاد النفسية والصحية والتربوية والقانونية لقضية العنف ضد الأطفال، إلى جانب تناول دور الإعلام في رصد الانتهاكات والترويج والمناداة بحقوق الطفل.
 
تجدر الإشارة الى ان هذه الورشة تأتي في إطار سلسلة الورش التدريبية التي ينظمها المجلس العربي للطفولة والتنمية على المستوى الوطني. وتعد ورشة لبنان الورشة الرابعة بعد سابقاتها التي أقيمت في كل من اليمن، الأردن وقطر خلال هذا العام. كما تشكل تواصلا مع جهود المجلس العربي الرامية إلى مناهضة العنف ضد الأطفال من خلال ورش العمل التي نظمها المجلس على المستوى الإقليمي وتأسيسه لـ "شبكة الإعلاميين العرب لمناهضة العنف ضد الأطفال" والتي تضم حاليا أكثر من 300 إعلامي عربي.